تعلم اليابانية

أفضل 3 تطبيقات لتعلم اللغة اليابانية

هل تطمح أن تتعلم شيئا من اللغة اليابانية ولا تملك الوقت الكافي لذالك؟ يعتبر إستخدام برامج الهاتف لتعلم اللغات شائع كثيرا ويمكنه ان يساعدك على إتقان لغة معينة في وقت وجيز فإن كنت تطمح لأن تصبح من 123 مليون متكلم باللغة اليابانية، ستجد ضالتك معنا بإطلاعك على أفضل 3 تطبيقات تعلم اللغة الساموراي بشكل سهل وعملي وهي كالتالي:

1- هيراغانا كويست (Hiragana Ques)

إذا كنت إتخدت قرارا بتعلم اللغة اليابانية، فبطبيعة الحال يجب عليك إكتساب الهيراجانا والكاتاكانا! إذن ما هي الهيراغانا والكاتاكانا؟ يعني هيراغانا، عادي ومبسط، وتستعمل بشكل قاعدي للعبارات اليابانية والعناصر النحوية. وتُستعمل الكاتاكانا بشكل أولي للمفردات والأسماء الأجنبية والعبارات المستعارة و كذالك تستعمل للمحاكاة الصوتية.
إن أبجديات (الهيراغانا والكاتاكانا) في تعلم اللغة اليابانية بشكل شامل يمكن أن يكون على درجة عالية من التعقيد
لهذا، فإن البرنامج الأول يمكنه أن يساعدك على تعلم الهيراغانا والكاتاكانا باستخدام فنون الاستذكار ، وهي وسيلة تساعد على تذكر حقائق بعينها أو كمية كبيرة من المعلومات.
سيتيح لك هذا البرنامج تذكر خاصيتي الهيراغانا والكاتاكانا بشكل سهل وسلس، بحيث سيتم ترسيخهم في عقلك بشكل ذائم.

2- قاموس تعلم اللغة اليابانية.. جشو (Jsho)

لا يمكننا أن نتطرق لقائمة من أفضل البرامج المتاحة لتعلم اليابانية من دون أن نذكر قاموسًا. لذلك، فإن  (جشو) يعد إختيارا ممتازا يمكنه أن يساعدك على تلقين اللغة اليابانية لنفسك، بحيث يمكن لجشو ان يمنحك الفرصة للبحث عن المفردات والعبارات باللغتين اليابانية والإنجليزية. بالإضافة إلى أنه يتيح لك أن تُقحم الكلمات (بالهيراغانا) و كذالك (الكانجي)، وهذا يعتبر أمرا جيدا للغاية، خاصةً إن كنت غير متأكد من ماهية عبارة ما، رغم إمكانية ان تكون بإستطاعتك أن تنطق الكلمة بشكل صحيح
.
يتيح لك أيضًا استعمال (التنقيح) للأسماء أو الأفعال فقط، ويمكن لك أيضا حفظ العبارات التي تريد العودة إلى التطرق لها بعد ذالك وممارستها. وفي الأخير فإن (جشو) يحوي مجموعة متكاملة من التصريفات لكل عبارة على حدى. وفي الاخير، فإن إستعمال(جشو)في تعلمك للغة اليابانية يعتبر أمرا مفصليا وضروريا ، وعند تقدمك إلى اختبار اللغة اليابانية ايضا.

3- دراسة كانجي (Kanji Study).. تعلم اللغة اليابانية بسهولة
إن كنت تريد ان تتعلم الكانجي الياباني، فإننا ننصحك ب “دراسة كانجي” فهو أذاة من الأدوات مفيدة وسهلة الإستعمال لتلقينك (الكانجي) الياباني. يمكنك التحصيل بإستعمال البطاقات التعلمية وتحدي الكتابة، وهنالك أيضا اختبارات،يمكنك اللجوء لها لقياس مستواك. التطبيق ليس مجانيا بشكل كلي

ورغم ذلك، فإن النسخة المجانية لا تصدر إعلانات وتحوي مصادر متنوعة لإكتساب (الهيراجانا) و(الكاتاكانا) و كذالك خاصية(الكانجي) للمستخدمين المبتدئين

حتى تستطيع الإستفاذة من جل مميزات البرنامج، فيجب عليك أن تدفع حوالي 13 دولارًا تقريبًا، وفي المقابل لذالك ستحصل طبعا على ولوج كامل إلى جل المراتب في الكانجي، والتي تنقسم إلى 10 مستويات، بحيث يُقسم كل مستوى إلى ثمانية مجموعات، و يعني كليا حوالي 80 مجموعة. قد تعتقد في الوهلة الأولى أن التطبيق مجانيً، لكن هذا التطبيق، بمثل هذا المقابل المالي الرخيص، سيمكنك من تعلم الكثير وتوفير الكثير من المال يمكنك إذن تجربته الآن!

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية أيضا نقترح عليك هذه القناة في ميسانجر

إضغط هنا

السابق
تعلم اللغة الانجليزية عن طريق قاموس
التالي
أشهر 3 تطبيقات لتعلم اللغة الصينية