تعلم اللغات

كيف تصبح منشئ محتوى في عام 2023

يتولى منشئ المحتوى مسؤولية إعداد مواد ترفيهية أو تعليمية تلبي اهتمامات جمهور معين. يمكن أن يساعدك فهم واجبات

وظيفة صانع المحتوى ومتطلبات الوظيفة في تحديد ما إذا كنت ترغب في متابعة هذه المهنة الإبداعية. ينتج صانعو المحتوى مواد رقمية مثل المدونات والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والبودكاست، التي تستخدمها العلامة التجارية للتواصل مع جمهورها. حيث تستخدم الشركات هذه المواد لتسويق منتجاتها أو خدماتها ولزيادة حركة المرور إلى أعمالها.

قد يعمل منشئو المحتوى داخليًا في شركة واحدة، أو قد يعملون في عدة شركات في وقت واحد إذا كانوا يعملون من خلال وكالة أو يعملون لحسابهم الخاص. حيث يقومون بتوليد الوعي بالعلامة التجارية وجذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين من خلال محتوى قيم وجذاب.

ماذا يفعل منشئ المحتوى؟

يقوم بإنشاء وتحرير النص أو الفيديو أو المحتوى الصوتي.

يطور أفكار المحتوى والحملات التسويقية.

يستخدم المعدات التقنية أو البرامج أو الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت لإنشاء المحتوى ومشاركته.

ينفذ استراتيجيات التسويق.

يدير وينشئ محتوى الوسائط الاجتماعية.

يحلل البيانات والمقاييس لتحديد فعالية المحتوى.

كيف تصبح منشئ محتوى؟

استخدم هذه الخطوات لتصبح منشئ محتوى:

  1. متابعة التعليم

نظرًا لأن معظم الشركات توظف منشئي محتوى بدرجة البكالوريوس، ففكر في متابعة هذا المؤهل. في حين أن الخلفية في التسويق، يمكن أن تساعد أي نوع من المحتوى، يمكنك أيضًا اختيار تخصص أكثر تحديدًا.

على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بإنشاء مقاطع فيديو أو بودكاست، ففكر في دراسة التصوير أو التعليق الصوتي. إذا كنت تخطط للكتابة في المقام الأول، ففكر في التخصص في الكتابة التسويقية أو الإبداعية.

  1. اكتساب الخبرة في مجال الصناعة

يمكنك أن تبدأ حياتك المهنية كمنشئ محتوى دون التعاقد مع شركة. اكتسب الخبرة من خلال إنشاء محتوى حول صناعة أو مكان تهتم به. على سبيل المثال، يمكنك كتابة مدونات عن رحلاتك أو نشر صور عن الموضة أو إنشاء مقاطع فيديو حول نصائح لإصلاح السيارات.

احصل على تعليقات على المحتوى الخاص بك، حتى تتمكن من الاستمرار في النمو وتحسين مهاراتك. يمكنك أيضًا اكتساب خبرة في المجال من خلال التدريب الداخلي والوظائف بدوام جزئي أو مؤقت في مناصب إنشاء المحتوى. تساعدك هذه الفرص على التعلم من محترفين متمرسين.

  1. بناء سيرتك الذاتية

قم ببناء سيرة ذاتية بأمثلة من عملك، لتُظهر لأصحاب العمل المحتملين نجاحك السابق كمنشئ محتوى. تحتاج إلى عرض مجموعة شاملة من أفضل أعمالك لأصحاب العمل وإظهار أن لديك المهارات الفنية والإبداعية اللازمة للوظيفة. قم بتضمين مجموعة متنوعة من عينات المحتوى، لتوضيح مجموعة المهارات الخاصة بك. يمكنك أيضًا تضمين أي توصيات أو شهادات أو مراجعات تلقيتها لعملك.

  1. الحصول على شهادات فنية كمنشئ محتوى

احصل على شهادة فنية، لمساعدتك على اكتساب مهارات قيمة ومساعدتك على التميز في مواجهة المنافسة. يمكن أن تضيف الشهادة الفنية أيضًا إلى سيرتك الذاتية إذا كنت تفتقر إلى خبرة العمل أو التعليم ذي الصلة. كما يمكنك اكتساب المهارات التقنية ذات الصلة من خلال دورات الشهادات في التسويق الداخلي أو كتابة الإعلانات أو تحرير الأفلام أو تحسين محرك البحث.

  1. إعداد خطاب التقديم الخاص بك

اكتب سيرة ذاتية للوظيفة التي تتقدم لها. قم بتضمين خلفيتك التعليمية وقائمة بخبرات العمل السابقة في سيرتك الذاتية. يمكنك أيضًا تضمين قائمة بالمهارات ذات الصلة وأي جوائز أو إنجازات تريد إبرازها.

صِف خبراتك ومسؤولياتك في العمل بشكل واضح قدر الإمكان، لإظهار مؤهلاتك ذات الصلة. تأكد من أن سيرتك الذاتية لا تُظهر فقط كيف تكون مؤهلاً لهذا المنصب، ولكن أيضًا كيف تتأهل للصناعة التي تهتم بها.

بالإضافة إلى سيرتك الذاتية، اكتب خطاب تغطية لإبراز شخصيتك ولتقديم مزيد من التفاصيل حول مهاراتك وخبراتك المتعلقة بالوظيفة. يمنحك خطاب الغلاف الفرصة لإبراز اهتمامك وحماسك بشأن الصناعة أو الشركة التي تتقدم إليها.

  1. التقديم على الوظائف

ابحث عن وظائف منشئ المحتوى في منطقتك الجغرافية أو عن طريق الشركات التي تريد العمل بها. اختر فرص عمل تتناسب مع خبرتك، حتى يكون لديك فرصة أفضل للتوظيف.

بعد ذلك، أرسل سيرتك الذاتية وخطاب التغطية. كن مستعدًا لتضمين عينات من عملك ولإرسال رابط لـ بورتفوليو عملك. قد تطلب منك بعض الشركات ملء طلب أو أن تجيب على مجموعة من الأسئلة التي أدرجتها في منشور الوظيفة. كما قد تضطر أيضًا إلى إكمال اختبار المهارات.

مهارات منشئ المحتوى

ينتج منشئو المحتوى وسائط للجمهور المستهدف بهدف تحويل الزوار إلى عملاء. من أجل القيام بذلك، يحتاجون إلى فهم جمهورهم ومجال عملهم، وتنفيذ استراتيجيات التسويق. وفي النهاية، لديهم المجموعة الصحيحة من المهارات لمساعدتهم على أداء هذه الواجبات.

يمكن أن تساعدك ممارسة هذه المهارات بانتظام والبحث عن التعليقات على تنمية مهاراتك الخاصة كمنشئ محتوى. ضع في اعتبارك المهارات والخصائص التالية التي تحتاجها لهذه المهنة:

التواصل

يحتاج منشئو المحتوى إلى توصيل رسالة بطريقة واضحة ومقنعة. بغض النظر عن الوسيلة التي تستخدمها لإنشاء المحتوى، فأنت بحاجة إلى مهارات اتصال قوية. على سبيل المثال، يحتاج منشئو محتوى الفيديو والصوت إلى مهارات اتصال لفظي ممتازة ومهارات كتابة قوية لإنشاء نصوص لمنتجاتهم. كما يحتاج صانع المحتوى الذي يطور مواد مكتوبة إلى فهم قوي للقواعد وبنية الجملة وتنسيقها.

الفضول

نظرًا لأن التغييرات في هذه الصناعة تحدث بسرعة، يحتاج منشئو المحتوى إلى الشعور بالفضول من أجل توفير الخبرة المستمرة. يجب استخدام فضولهم للبقاء على إطلاع دائم بأخبار الصناعة والابتكارات والاتجاهات. هذا يساعدهم على تقديم محتوى جديد ومفيد لعملائهم. كما يساعدهم الشعور بالفضول أيضًا في تنظيم ومشاركة محتوى احترافي إضافي داخل صناعتهم.

فهم الجمهور

بصفتك منشئ محتوى، من المهم أن تفهم ما يريده جمهورك والتحديات التي يواجهونها. بمجرد أن تعرف ما يحتاجه جمهورك، يمكنك تطوير حلول مفيدة من خلال محتوى رائع.

لا يقوم المحتوى الرائع ببناء العلاقات فحسب، بل إنه يربط أيضًا الشركة بعملائها مما قد يؤدي إلى ولاء العلامة التجارية. في النهاية، يمكن أن تساعدك معرفة كيفية البحث عن جمهورك المستهدف في إنشاء محتوى أكثر جاذبية يجذب العملاء ويحتفظ بهم.

تطوير الصوت

يمكن أن يؤدي تطوير صوتك أو صوت شركتك إلى إبراز المحتوى الخاص بك. لذلك، من المهم أن يكون لديك صوت متطور حتى تجذب الجمهور لك أو لشركتك. بصفتك منشئ محتوى، من المهم إيجاد طريقة غير عادية أو مسلية لإعلام العملاء وإشراكهم.

مهارات تحليلية

بصفتك منشئ محتوى، من المهم التركيز على مقاييس محددة، لضمان وصول المحتوى الخاص بك إلى العملاء المحتملين وتوجيه حركة المرور إلى شركتك. تتضمن بعض المقاييس التي تركز عليها الشركات حركة مرور الوسائط الاجتماعية، ومشاهدات المحتوى، وحركة المرور العضوية، وما إذا كان العميل قد قدم معلومات الاتصال الخاصة به على موقع الشركة.

يستخدم منشئو المحتوى مهاراتهم التحليلية، لقياس هذه المقاييس ولتحديد أفضل الطرق لتحسين المحتوى. على سبيل المثال، إذا ركزت على مقياس مشاهدات المحتوى، فيمكنك البحث في المحتوى الذي يهتم به جمهورك أو التفكير في كيفية إنشاء عناوين محتوى مثيرة للاهتمام لتوليد المزيد من المشاهدات.

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية أيضا نقترح عليك هذه القناة في ميسانجر

إضغط هنا

السابق
كيف تصبح محرر فيديو مستقل في 8 خطوات
التالي
كيفية استخدام فيس بوك للأعمال