تعلم اللغات

كيف تصبح محرر فيديو مستقل في 8 خطوات

يجد محرر الفيديو المستقل فرصًا كثيرة للعمل، خاصة مع وجود الحاجة إلى صناعة محتوى الفيديو في كافة المجالات. سواء كنت

تساعد في إنشاء مقطع فيديو تسويقي أو إكمال مرحلة ما بعد الإنتاج لفيلم، فإن مجموعة متنوعة من العملاء سوف تعمل معك وستكسب المال. قد يساعدك التعرف على المهارات التي يمكنك صقلها والخطوات التي يجب اتخاذها على بدء حياتك المهنية بنجاح. في هذا المقال نقدم لك كل المتطلبات والنصائح لتكون مونتير ناجح.

ما هو محرر الفيديو المستقل؟

محرر الفيديو المستقل هو محترف يأخذ لقطات فيديو خام، ويقوم بتحريرها من حيث الطول والصوت والجودة. يطبق محررو الفيديو مبادئ عملية صناعة الأفلام مثل تحرير اللقطات لإخبار قصة أو توجيه الحدث. يهتم محررو الفيديو بتفاصيل وتأثيرات العناصر مثل الصوت أو الإضاءة. كما يمكنهم ضبط الألوان أو تفتيح المشاهد أثناء عملية التحرير، لإنتاج منتج فيديو أكثر جاذبية.

ماذا يفعل محرر الفيديو المستقل (المونتير)؟

يعمل المونتير في العديد من الصناعات التي تتطلب خدمات الفيديو. قد ينتج مقاطع فيديو ترويجية لمنظمة أو يعمل على فيلم وثائقي لشركة أفلام مستقلة. كما قد يساعد محررو الفيديو أيضًا في الحفاظ على ذكريات حفل الزفاف أو حدث العمل من خلال إنشاء مقطع فيديو موسيقي. وعادة يتلخص دورهم في الآتي:

استخدام برنامج التحرير لعرض الفيلم ومعالجته.

استيراد وتسجيل ووضع علامات على ملفات الفيديو.

إجراء قطع تقريبي لقص اللقطات الزائدة.

مراجعة الخفض الأولي.

تحسين الألوان ومزج الصوت.

إعادة هيكلة المشاهد بنقلها إلى مناطق مختلفة من الجدول الزمني للفيلم.

إجراء مراجعة نهائية لضمان جودة الفيديو.

ضغط وحفظ المنتج النهائي.

الاحتفاظ بسجلات الخدمات المقدمة للعملاء.

كيف تصبح محرر فيديو مستقل

عندما تبدأ حياتك المهنية كمونتير مستقل، ركز على تجميع العملاء وبناء ملف لعملك. مع تقدم حياتك المهنية، قد يكون لديك المزيد من الفرص لاختيار الوظائف التي ترغب في العمل عليها، والتحكم في مقدار الأموال التي تكسبها. فيما يلي 11 خطوة يمكنك اتخاذها لبدء أو تطوير مهنتك في عالم المونتاج أو تحرير الفيديو:

  1. اختر وتعلم النوع

يساعدك تطوير مهارات التحرير في صناعة معينة أو تخصص في صناعة الأفلام على إنشاء المهارات والعملاء لتنمية عملك. سواء كنت تقوم بتحرير الإعلانات التجارية أو العمل على فيلم طويل، فإن الفهم الكامل للنوع الذي اخترته يساعدك على تقديم الأفضل.

  1. تطوير وممارسة مهاراتك

كن ماهرًا في استخدام برامج تحرير الفيديو، واصنع نماذج من المقاطع لصقل مهاراتك وتطوير مواهبك. استمر في التعلم من خلال البرامج التعليمية والمنشورات التجارية والمنتديات عبر الإنترنت. حتى إذا كنت تعتقد أن خبرتك كاملة، فاستمر في العمل على المشاريع لتعلم مهارات جديدة وصقل المهارات التي لديك بالفعل. لبناء سيرتك الذاتية الأولية وممارسة التحرير، اعرض خدماتك مجانًا لمنظمة أو مدرسة غير ربحية.

  1. النظر في الحصول على درجة علمية

في حين أن التعليم الرسمي ليس ضروريًا، قد يختار محرر فيديو مستقل، الحصول على درجة البكالوريوس في برنامج ذي صلة، مثل دراسات الأفلام أو الإنتاج الإعلامي. قد تزيد الشهادة من فرصك في العثور على وظيفة في هيئة التدريس أو تقدم دليلًا على معرفتك والتزامك بالمهنة. كبديل للحصول على درجة علمية، فكر في البحث عن برامج شهادات عبر الإنترنت أو برامج شهادات جامعية. نظرًا لأن التكنولوجيا تتغير بوتيرة سريعة، فإن التعلم المستمر يبقيك على دراية بالاتجاهات والتطورات في صناعة السينما.

  1. تأكد من أن لديك المعدات المناسبة

يتطلب تحرير الفيديو المعدات المناسبة لإنتاج عمل سلس عالي الجودة. قد ترتفع النفقات في البداية، لكن يمكن تقليل التكاليف أثناء البدء. عند تقييم احتياجاتك من المعدات، إليك بعض الأدوات الأساسية التي قد تحتاجها:

كمبيوتر عالي الأداء، مزود بما يكفي من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي للتعامل مع الجداول الزمنية المعقدة.

محرك أقراص ثابت خارجي وافر أو وحدة تخزين سحابية، للحفاظ على أمان مشروعات العميل.

كاميرا فيديو عالية الدقة وسماعات رأس عالية الجودة.

برنامج تحرير الفيديو.

كلما تقدمت، يمكنك إضافة عناصر إضافية مثل:

تحرير وحدات التحكم.

أسطح التحكم في التدرج اللوني.

أدوات تسجيل الصوت المتقدمة.

  1. اعرض سيرتك الذاتية على الإنترنت كمحرر فيديو مستقل

ضع في اعتبارك كيف تريد إبراز عينات الفيديو الخاصة بك. حدد ما إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب يعرض عملك بشكل بارز أو ابحث عن قالب مصمم لمحرري الفيديو. يمكنك أيضًا السماح للعملاء المحتملين بمعرفة أنك ستكون سعيدًا بمقابلتهم ومراجعة عملك بشكل خاص، عن طريق إضافة نموذج على موقع الويب الخاص بك لجمع عناوين البريد الإلكتروني ومعلومات الاتصال. استخدم هذه القائمة لإرسال معلومات عن مقاطع الفيديو بالبريد الإلكتروني أو التحرير لتذكير العملاء المحتملين بخدماتك.

  1. قم بإجراء الاتصالات والشبكة

ضع في اعتبارك إنشاء شبكة من المتخصصين في هذا المجال يمكنهم مساعدتك في تنمية أعمالك. يعرضك نمو شبكتك إلى مرشدين أو مستشارين أو غيرهم من المحررين المستقلين الذين يشاركونك نصائحهم واستراتيجياتهم. كما تساعدك الشبكات أيضًا في العثور على وظائف وتأمينها، بينما تتعرف على الفرص من خلال جهات الاتصال الخاصة بك. قد تبدأ شبكتك صغيرة، ولكن يمكنك طلب الإحالات وإبراز خدماتك للعائلة والأصدقاء. انضم إلى مجموعات عبر الإنترنت أو تحقق من الوصول إلى نوادي تحرير الفيديو أو المجموعات التي يمكنك الانضمام إليها.

  1. تعلم وظائف العمل الأساسية

يدير محرر الفيديو المستقل الناجح أعماله الصغيرة لتلبية احتياجات العملاء وإكمال العمل مقابل رسوم. قم بإعداد نظام فوترة لضمان استلام المدفوعات وتوثيقها. كذلك ضع في اعتبارك، كيف تخطط لتسويق خدماتك وحدد ميزانية لنفقات المعدات والأعمال.

  1. بناء ملف تعريف على الإنترنت

اليوم، تستمر الفرص المتاحة عبر الإنترنت للعثور على العمل والمزايدة عليه في التوسع. كمحرر فيديو، قد تجد وظائف في منتديات أو مجموعات مستقلة، حيث يمكنك التعامل مع العملاء من خلال سوق رقمي. عادةً ما تتيح مواقع الترويج عبر الإنترنت مساحة لسيرة ذاتية وعينات من عملك وأسعارك. كما يمكنك أيضًا دراسة الصناعة لمعرفة ما يدفعه محررو الفيديو في منطقتك مقابل خدماتهم.

نصائح لمحرر الفيديو المستقل

إليك بعض النصائح لمساعدتك في بدء مسيرتك المهنية في مجال الفيديو:

الانتقال في خطوات: إذا كنت جديدًا في تحرير الفيديو بالقطعة، فانتقل من موظف إلى صاحب عمل حر بالتدريج. قلل ساعات عملك السابق إذا استطعت، أو اعمل بدوام جزئي أثناء بناء هيكل عملك وقاعدة عملائك.

ابق متعدد الاستخدامات: كن متعدد الاستخدامات ومنفتحًا للعمل على أنواع مختلفة من المشاريع لبناء سيرتك الذاتية. ضع في اعتبارك المشاريع التي ليست مثالية كطرق لاكتساب الخبرة وتطوير مهارات تحرير الفيديو الخاصة بك.

اضبط أسعارك: أثناء قيامك ببناء قاعدة عملائك وتجميع عينات العمل ووضعها في بورتفوليو خاص بك، قد تحتاج إلى تقليل أسعارك لجذب عملاء جدد. ضع في اعتبارك التطوع بجزء من وقتك لمؤسسات قد لا تمتلك ميزانية كبيرة لإنتاج الفيديو، مثل الشركات الصغيرة أو نوادي الكلية.

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية أيضا نقترح عليك هذه القناة في ميسانجر

إضغط هنا

السابق
كيف تصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث
التالي
كيف تصبح منشئ محتوى في عام 2023