تعلم اللغات

كيفية زيادة عدد المشتركين في يوتيوب 2023

تساعدك زيادة عدد المشتركين في يوتيوب في تعزيز العلامة التجارية وتحسين محركات البحث وتحقيق الدخل. سواء كنت تمتلك

القناة أو تسوق لها لصالح شركة أو مؤسسة أو شخص آخر، فهذا المقال هام جدًا من أجلك. هناك العديد من الخطوات والاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها لزيادة الوعي بقناتك والحصول على مشتركين جدد كل يوم.

كيفية زيادة عدد المشتركين في يوتيوب

لحدوث ذلك يجب تنفيذ النصائح والخطوات التالية:

تصميم قوائم التشغيل الاستراتيجية

أنشئ قوائم تشغيل لمقاطع الفيديو الخاصة بك مرتبطة ببعضها البعض. يمكن أن تساعد قائمة التشغيل زوار قناتك على يوتيوب في اكتشاف محتوى مشابه آخر قد يجدونه ممتعًا أو مفيدًا. عندما توفر علامتك التجارية محتوى عالي الجودة من خلال قوائم التشغيل بشكل موثوق، فمن المرجح أن يشترك المشاهدون في صفحتك.

إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لكل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك، ثم ادمج هذه الكلمات في الجوانب النصية للفيديو. تشير الكلمات الرئيسية إلى الكلمات أو العبارات المستهدفة التي يدخلها المستخدمون في محركات البحث. أضف هذه الكلمات إلى العنوان والوصف والعلامات الوصفية لمقطع الفيديو الخاص بك؛ لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على قناتك.

 استخدام نص مقاطع الفيديو الخاصة بك

يمكنك نسخ ولصق نص الفيديو في خانة الوصف أو استخدامه كعناوين فرعية. يمنحك القدرة على إدخال نص الفيديو يدويًا أو استخدام نظام تكنولوجيا الصوت لإنشاء ترجمات وتعليقات توضيحية تلقائيًا. نسخة الفيديو لا تحسن مُحسّنات محرّكات البحث فحسب، بل تجعل الفيديو الخاص بك في متناول جمهور أوسع.

 استخدم العناصر المرئية لزيادة عدد المشتركين في يوتيوب

ضع في اعتبارك تحسين المحتوى المرئي المرتبط بمقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك، مثل:

العلامة المائية: تظهر علامتك المائية في الركن الأيمن السفلي من كل مقطع فيديو. قم بتغيير العلامة المائية إما إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل “اشتراك” أو عبارة خاصة بعلامتك التجارية.

الصورة المصغرة: الصورة المصغرة للفيديو الخاص بك هي الصورة التي يراها المشاهدون قبل أن ينقروا على مقطع الفيديو الخاص بك. يجب أن تكون صورة مثيرة للاهتمام تتعلق بموضوعك أو صورة عالية الجودة لمتحدث الفيديو، لإغراء المشاهدين للنقر عليها.

صورة البانر: وهي صورة الغلاف لقناة يوتيوب الخاصة بك. يمكنك إما إنشاء صورة لافتة خصيصًا لقناتك أو استخدام الفن الحالي المرتبط بعلامتك التجارية.

رمز القناة: رمز القناة هو صورة دائرية صغيرة تظهر بجوار اسم قناتك. تأكد من أن الصورة واضحة وبالحجم المطلوب.

تفاعل مع المتابعين لزيادة عدد المشتركين في يوتيوب

ابحث عن طرق للتفاعل مع المشاهدين والمشتركين. تعد هذه طريقة رائعة لزيادة عدد المشتركين في قناتك. يمكن أن يتخذ التفاعل مع متابعيك على يوتيوب عدة أشكال، بما في ذلك:

الرد على التعليقات: من أفضل الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة للتفاعل هي الرد على كل تعليق للمتابعين. يمكنك ببساطة الرد على تعليق بتوجيه الشكر أو تقديم ردود أكثر تفصيلاً.

إبداء الإعجاب بالتعليقات: هناك طريقة أخرى سهلة للتفاعل مع المشاهدين وهي إبداء الإعجاب بتعليقاتهم على مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك إبداء الإعجاب بتعليق أحد الأشخاص من خلال النقر على إما علامة الإعجاب أو رمز القلب.

استضافة مسابقة: قم بإجراء مسابقة من خلال قناتك على يوتيوب. على سبيل المثال، يمكنك تقديم منتج أو خدمة مجانية للمشاهد الذي يرسل معظم الإحالات إلى قناتك على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

تقديم خصم خاص: ضع في اعتبارك تقديم رمز خصم لا يمكن الحصول عليه إلا من خلال مشاهدة المحتوى الخاص بك. يمكن أن يؤدي إنشاء خصم خاص إلى تحسين التفاعل مع قناتك ومنتجاتك أو خدماتك.

استخدم شاشة النهاية

لزيادة المشتركين في يوتيوب اربط الفيديو بمحتوى آخر موجود على قناتك. مثل قوائم التشغيل، تشجع الروابط الداخلية في مقاطع الفيديو المشاهدين على التفاعل مع المحتوى الخاص بك لمشاهدة المزيد. لاستخدام ميزة شاشة النهاية هذه، أضف حوالي 10 ثوانٍ إلى نهاية الفيديو الخاص بك حتى يتمكن من تضمين مقطع من الفيديو الحالي إلى جانب الروابط الداخلية للمحتوى الآخر الخاص بك.

تسليط الضوء على مقاطع الفيديو الأبرز

اعرض مقاطع الفيديو التي جذبت معظم الاشتراكات في قناتك. ابحث عن مقطع فيديو واحد أو مقطعين حققوا أكبر عدد من المتابعين لقناتك وقم بتمييزهم من خلال طرق مثل:

الربط بمقاطع الفيديو هذه في شاشات النهاية الخاصة بك للحصول على محتوى أحدث.

وضع هذا الفيديو كمحتوى مميز لك على صفحة قناتك.

إضافة هذا الفيديو إلى قوائم التشغيل ذات الصلة.

 امنح المشاهدين نظرة خاطفة على المحتوى المستقبلي

أخبر المشاهدين قليلاً عن مقاطع الفيديو القادمة. حدد المحتوى الخاص بك في وقت مبكر حتى تتمكن من تقديم وصف موجز أو دعابة للمشاهدين على الأقل حول مقاطع فيديو يوتيوب المستقبلية. اعتمادًا على مدى تقدمك في إعداد المحتوى الخاص بك مسبقًا، يمكنك إما وصف المحتوى للمشاهدين أو تضمين مقطع قصير من الفيديو التالي الخاص بك. هذه الاستراتيجية تساعد على زيادة عدد المشتركين في يوتيوب.

 تعظيم إحصاءات وقت المشاهدة

قم بتحسين وقت مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب. يشير وقت المشاهدة إلى إجمالي عدد الساعات التي قضاها جميع المشاهدين في مشاهدة مقطع فيديو معين من قناتك. يمكن أن تؤدي زيادة وقت مشاهدة المحتوى الخاص بك إلى زيادة عدد مرات ظهور فيديو في نتائج البحث الداخلية ذات الصلة. قد تتضمن استراتيجيات زيادة وقت المشاهدة ما يلي:

الرسوم البيانية أو المؤثرات الخاصة في الفيديو الخاص بك.

إنشاء نصوص الفيديو.

التحدث بأسلوب جذاب.

 قم بإنهاء مقاطع الفيديو بعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

أغلق كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، لتوجيه المشاهدين لاتخاذ إجراءات محددة بعد الانتهاء من المشاهدة. قد تختلف العبارة الخاصة بك بناءً على أهداف عملك، ولكنها قد تتضمن إخبار المشاهدين بما يلي:

اشتراك في قناتك.

النقر فوق مقاطع الفيديو المميزة على شاشة النهاية الخاصة بك.

المتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

التحقق من موقع الويب الخاص بك أو متجرك عبر الإنترنت.

التعليق أو مشاركة الفيديو.

إليك بعض النصائح لزيادة عدد المشتركين في يوتيوب:

تحقق من حسابك

تحقق من حسابك على يوتيوب باستخدام بريدك الإلكتروني. من المرجح أن يظهر المحتوى من حساب تم التحقق منه في نتائج البحث. يمكن أن يساعدك أيضًا في فتح بعض معالم القناة، مثل القدرة على تقديم سلع ذات علامة تجارية.

التأكيد على الجودة

أعط الأولوية لجودة مقاطع الفيديو الخاصة بك بدلاً من الكمية. يميل المشاهدون إلى الاشتراك في القنوات التي يثقون بها  من خلال تقديم مقاطع فيديو عالية الجودة وجذابة. ركز كل مقطع فيديو على تقديم محتوى مفيد، يمكن أن يساعد في تقوية علامتك التجارية وتعزيز مصداقيتك في مجال عملك.

روّج لقناتك في مكان آخر لزيادة عدد المشتركين في يوتيوب

قم بالترويج المتبادل لقناتك على يوتيوب. قد يكون متابعو حساباتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي مهتمين بالاشتراك في يوتيوب أيضًا. يمكنك أيضًا الترويج لقناتك على موقع الويب الخاص بك أو في مدوناتك أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية.

شراء معدات عالية الجودة

فكر في الاستثمار في معدات تسجيل عالية الجودة. تأتي معظم الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف الذكية مزودة بميزات تسجيل مدمجة، مثل الميكروفون ومسجل الفيديو. في حين أن هذه يمكن أن تنتج صوت فيديو ودقة صورة جيدة ، فقد تتمكن من تحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الاستثمار في معدات الفيديو الخارجية. قد تشمل هذه المعدات:

كاميرا تسجيل الفيديو.

حامل ثلاثي القوائم.

إضاءة الاستوديو الاحترافية.

خلفية محايدة.

ضع جدولاً زمنيًا للمحتوى الخاص بك.

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية أيضا نقترح عليك هذه القناة في ميسانجر

إضغط هنا

السابق
كيفية تنمية قناة يوتيوب في 8 خطوات
التالي
ما هو متخصص تحسين محركات البحث؟