تعلم اللغات

كيفية تنمية قناة يوتيوب في 8 خطوات

يتيح لك كسب المزيد من المشاهدات والمشتركين تنمية قناة يوتيوب الخاصة بك. هذا مفيد للمسوقين عبر وسائل التواصل

الاجتماعي، لأنه يسمح لك بالعثور على العملاء المحتملين وتسويق علامتك التجارية. إذا كنت مهتمًا بتقديم محتوى على يوتيوب، فتعلم استكشاف الاستراتيجيات المهمة، يمكن أن يكون مفيدًا لك. إذا كان لديك هدف ورؤية واضحة في رأسك، فإنشاء قناة يوتيوب سهل للغاية. الصعب هو إثبات وجودك بين القنوات الكبيرة التي تشبه الحوت. في هذه المقالة، نوضح سبب أهمية تنمية قناتك، وتفصيل الخطوات التي يمكنك اتباعها للقيام بذلك وتقديم نصائح مفيدة في هذا الشأن.

ما أهمية تنمية قناة يوتيوب؟

بعد إنشاء قناة على يوتيوب واكتساب المتابعين، يمكنك بعدها تنميتها والعمل عليها. إن تكبير قناتك يعني كسب المزيد من المشاهدات والمشتركين وخلق حالة من الوعي لدى الجمهور حولك. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من المهم تنمية قناتك على يوتيوب:

كسب المزيد من المال: من خلال العمل على قناتك وتنميتها، يمكنك كسب المزيد من المشاهدات لكل فيديو ومتابعة أكبر. يتيح لك ذلك كسب المزيد من الأموال من المحتوى الخاص بك، وربما إضافة شركاء إلى مقاطع الفيديو.

زيادة الوعي: إذا كنت مسوقًا لوسائل التواصل الاجتماعي وتستخدم يوتيوب لتسويق علامتك التجارية، فإن تنمية قناتك يمكن أن يزيد من الوعي وتحسن علامتك التجارية.

زيادة حركة المرور على موقع الويب: بصفتك مسوقًا لوسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك استخدام قناتك لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الشركة على الويب أو صفحة المتجر.

اكتساب عملاء جدد: قد يزداد احتمال شراء الأشخاص لمنتجاتك عندما يكون لديك عدد كبير من المشتركين والمشاهدات على يوتيوب.

كيف تنمية قناة يوتيوب الخاصة بك

هذه بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتنمية قناتك على يوتيوب:

  1. تحديد الجمهور الخاص بك

تتمثل الخطوة الأولى لتنمية قناتك في ضمان فهمك للمشاهد والجمهور المستهدف. ضع في اعتبارك سنهم واهتماماتهم ومهنهم وموقعهم عند تفصيل من هم. بعد تحديد ذلك بشكل دقيق، يمكنك تعديل المحتوى والعلامة التجارية الخاصة بك لجذب هذه الفئة من الجمهور. قم بتقييم استراتيجيتك الحالية، لتحديد ما ينجح وما الذي يمكن أن يتحسن إذا قمت بإجراء تغييرات.

  1. إنشاء محتوى محدد

إذا كنت تريد تكبير قناتك بشكل سريع، يجب عليك التركيز على إنشاء محتوى محدد. يعد إنشاء محتوى لا يمكن للمشاهدين العثور عليه في أي مكان آخر، طريقة رائعة من أجل الحصول على متابعين ومشاهدات أكثر.

ضع في اعتبارك المحتوى الحالي الخاص بك واهتماماتك أو سماتك الفريدة، ثم استخدمها لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر تحديدًا. على سبيل المثال، إذا كنت مسوقًا لمتجر كتب وموسيقى للأطفال وكانت قناتك متخصصة في إصدارات الكتب القادمة وأوقات القصص، ففكر في تضمين مقطع حول الكتب وخيارات الموسيقى التي تقترن بشكل أفضل معًا.

  1. التركيز على الجودة لتنمية قناة يوتيوب

بعد بدء قناتك واكتساب المتابعين، يمكنك الاستمرار في النمو من خلال التركيز على الجودة. ضع في اعتبارك تحديث أجهزتك وتوظيف محرر محترف، لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك. كذلك يمكن أن يؤدي الاستثمار في الميكروفونات والأضواء والكاميرات الاحترافية إلى تحسين جودة الفيديو.

  1. الحفاظ على الاستمرارية

من المرجح أن تكافئ خوارزمية يوتيوب أولئك الذين ينشرون باستمرار. كما يعد إنشاء جدول محتوى وتحميله باستمرار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع طريقة رائعة لتحسين فرصك في كسب توصية من يوتيوب. من المرجح أيضًا أن يشترك مشاهديك إذا كان المحتوى الخاص بك موثوقًا وعالي الجودة في كل مرة.

  1. إعادة تنسيق المحتوى

إذا كان لديك حاليًا محتوى على قناتك يعمل بشكل جيد، ففكر في إعادة استخدامه في أماكن أخرى. على سبيل المثال، يمكنك نشره على منصات أخرى أو تضمينه على موقع الويب الخاص بك. يمكنك قصها أو اختصارها لنشرها على منصات وسائل اجتماعية أخرى.

  1. استخدم منصات أخرى لتنمية قناة يوتيوب

إلى جانب إعادة تنسيق محتوى يوتيوب الخاص بك، يمكن أن يساعدك نشر المنشورات والتفاعل مع المستخدمين على منصات أخرى في تنمية قناتك. يمكنك استخدام منصات أخرى لمشاركة المحتوى الخاص بك وبناء علامتك التجارية، من خلال التعليق على التطورات الأخيرة في مجالك والمحتوى الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت منشئ محتوى على يوتيوب وتراجع موسيقى الهيب هوب، فيمكنك التعليق على إصدار جديد على نظام أساسي آخر وربط قناتك على يوتيوب.

  1. التفاعل مع المشاهدين

إذا أعجب أحد المشاهدين بالمحتوى الخاص بك، فقد يترك تعليقًا يشارك أفكاره. حيث يمكن أن تزيد التعليقات من ظهورك في البحث والتوصيات، لذا من المهم الرد على التعليقات. كما يشجع التفاعل مع مشاهديك في التعليقات على التعليق بشكل متكرر أو الاشتراك في قناتك، مما قد يساعدك على النمو.

  1. تفاعل مع منشئي محتوى آخرين

من المحتمل أن يكون هناك العديد من منشئي المحتوى الآخرين الذين يصنعون محتوى مشابهًا لمحتواك. يمكن أن يساعدك التفاعل معهم في تقديم نفسك لجمهورهم، الذين قد يعجبهم أيضًا المحتوى الخاص بك. ضع في اعتبارك التفاعل على منصات وسائل اجتماعية أخرى أو التعاون في إنشاء مقاطع فيديو حيث تظهر على قنوات بعضكما البعض.

نصائح لتنمية قناتك على يوتيوب

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تنمية قناتك على يوتيوب:

ضع نفسك مكان المشاهد: قبل إنشاء مقطع فيديو، قم بإنشاء مثال لتعليق مثالي كأنك أحد المتابعين. يساعدك هذا في فهم ما يكسبه المشاهد من المحتوى الخاص بك، ويمكن أن يوجه اتجاه التسجيل والتحرير. هذه الطريقة توفر عليك الكثير، وتساعدك على التقرب من عقلية جمهورك المستهدف بشكل جيد.

جهز كمية من المحتوى دفعة واحدة: يعد التحميل باستمرار أمرًا مهمًا، ولكن التسجيل والتحرير والنشر بشكل متكرر يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً. من خلال تجميع المحتوى، يمكنك تسجيل كل شيء مرة واحدة وتوفير الوقت في جهود الإعداد، مما يجعل العملية أكثر كفاءة. هذا يضمن لك الحفاظ على الاستمرارية عندما تتعرض لظروف طارئة تمنعك من التصوير، أو حتى عندما تفقد الشغف.

حدد لهجتك: يمكن أن تثير مقاطع الفيديو التي تنشئها حالة مزاجية أو عاطفة لدى المشاهد. كما يمكن أن يساعدك فهم النغمة التي تريد استخدامها في الفيديو الخاص بك على تطوير عملية تحرير أكثر اتساقًا وفعالية. لذلك حدد الأسلوب والطريقة التي تريد أن يميزك الجمهور بها، هذا يساعد على تنمية قناة يوتيوب الخاصة بك.

استخدم معدات حديثة: يمكن أن ينتج عن تحديث الأضواء والكاميرات والميكروفونات محتوى عالي الجودة، ولكن يمكنك أيضًا تحديث جوانب أخرى متعلقة بالأداء وطريقة الإلقاء والمونتاج. على سبيل المثال، ضع في اعتبارك اتباع برنامج تحرير أو مكتبة صوت أو برنامج تصنيف ألوان أكثر تقدمًا.

ادرس القنوات الأخرى: إذا كنت ترغب في تطوير قناتك، ففكر في دراسة القنوات الناجحة الأخرى التي تنتج نفس المحتوى الذي تنتجه. يمكنك استخدام هذه الاستراتيجية لتحديد الأشياء التي قد يفعلونها لمساعدة قناتهم على النمو، ثم استخدمها بنفسك.

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية أيضا نقترح عليك هذه القناة في ميسانجر

إضغط هنا

السابق
كيفية استخدام فيس بوك للأعمال
التالي
كيفية زيادة عدد المشتركين في يوتيوب 2023