تعلم اللغات

كيفية استخدام فيس بوك للأعمال

يوفر استخدام فيس بوك للأعمال فرصًا غير محدودة للشركات التي ترغب في تحسين عائد الاستثمار من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.  حيث يعد أحد أكبر منصات الوسائط الاجتماعية للشركات للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين.

هذا يجعل من الضروري معرفة كيفية إنشاء صفحة أعمال على فيس بوك لتعزيز رؤية مؤسستك وزيادة التحويلات. في هذه المقالة، نشرح كيفية استخدام هذه المنصة للأعمال.

لماذا يجب استخدام فيس بوك للأعمال؟

مع وجود أكثر من ملياري مستخدم نشط كل شهر، يعد فيس بوك أحد أفضل المنصات للأعمال التجارية للتفاعل مع عملائها. من خلال الاستراتيجية الصحيحة، يمكن للشركات استخدام المنصة لبناء قاعدة متابعين وزيادة الرؤية والترويج لصورة العلامة التجارية. كما يمكن للموقع مساعدة المؤسسات على تحسين المشاركة والتواصل مع العملاء، وإطلاق المنتجات والخدمات بتكاليف أقل، واستهداف العملاء المحتملين والحاليين بدقة.

يوفر فيس بوك صفحة أعمال مخصصة للمؤسسات التجارية، لتشغيل عملياتها على نظامها الأساسي، مع فرص للإعلان والتحليلات وجدولة النشر. تتيح لك هذه الوظائف زيادة التفاعل مع جمهورك وتحسين استهداف السوق ومراقبة إعلاناتك في الوقت الفعلي.

يمكن للشركات استخدام إمكانات فيس بوك لزيادة التحويل (أي عندما يتخذ زائر موقع الويب الإجراء المطلوب، مثل شراء منتج أو الاشتراك في رسالة إخبارية). كذلك زيادة عائد الاستثمار والتأثير على عملائهم تجاه المنتجات والخدمات الجديدة. إذا كنت ترغب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق شركتك، فمن الضروري معرفة كيفية إنشاء صفحة أعمال رائعة على فيس بوك وفهم كيفية تشغيلها بفعالية.

كيفية استخدام صفحة أعمال فيس بوك

يمكن لأي شخص استخدام فيس بوك للأعمال من خلال إنشاء صفحة أعمال، ولكن من المهم معرفة كيفية تشغيلها بفعالية لتحقيق الأهداف التنظيمية. فيما يلي خطوات لمساعدتك في تشغيل صفحة عملك على فيس بوك كمحترف:

اختر فئة العمل الصحيحة.

استخدم صورة علامتك التجارية للملف الشخصي.

أضف وصفًا موجزًا ​.

اختر اسم مستخدم لا ينسى.

املأ قسم “حول” الخاص بشركتك.

أنشئ محتوى خاصًا بالجمهور.

استخدم المحتوى المرئي.

انشر خلال فترات الذروة.

تنظيم عدد المشاركات.

قم بإشراك جمهورك بنشاط.

تتبع مقاييس الأداء.

  1. اختر فئة العمل الصحيحة

عند التسجيل للحصول على صفحة أعمال على فيس بوك، سيتعين عليك الاختيار من قائمة الفئات. فكر جيدًا في المكان الذي ينتمي إليه عملك قبل الاختيار، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على ظهورك.

إذا حددت فئة غير مرتبطة بعملك، فلن يرى جمهورك أيًا من منشوراتك وإعلاناتك، مما يؤدي إلى ضياع الفرص. يتضمن هذا القسم أحكام وشروط لاستخدام الصفحة. يجب عليك قراءة وفهم الأحكام لتجنب الانتهاكات التي قد تجعل فيس بوك يحظر صفحتك. مما يمنعك من فرصة استخدام فيس بوك للأعمال التجارية الخاصة بك.

  1. استخدم صورة الملف الشخصي التي تمثل علامتك التجارية

هناك طريقة رائعة لإحداث تأثير على صفحة عملك، وهي استخدام ملف تعريف وصورة غلاف يمكن التعرف عليهما. استخدم الصورة التي تمثل عملك وعلامتك التجارية بأفضل شكل. صورة الملف الشخصي أعلى الزاوية اليسرى من صفحتك على فيس بوك. إنه ما يراه الأشخاص كلما بحثوا عن شركتك أو الدردشة والتفاعل معك على المنصة. الأفضل أن يكون شعار شركتك هو صورة ملفك الشخصي على فيس بوك.

يمكن أن تكون صورة الغلاف صورة تمثل شخصية علامتك التجارية والنقاط الأكثر مبيعًا لشركتك. استخدم صورة مميزة لصورة الغلاف الخاصة بك، ويفضل أن تكون من صنع مصور محترف.

  1. أضف وصفًا موجزًا من أجل استخدام فيس بوك للأعمال ​​

يسمح فقط بـ 155 حرفًا لوصف قصير لعملك، لذا حاول أن تجعل هذه الكلمات مهمة. اكتب وصفًا موجزًا ​​وجذابًا لمهمة علامتك التجارية. اجعلها لا تُنسى وتعكس شخصية علامتك التجارية.

  1. اختر اسم مستخدم يسهل تذكره

تحتاج إلى إنشاء اسم مستخدم، وهو عنوان فريد يعينه فيس بوك لكل مستخدم لصفحة أعمال. الهدف من اسم المستخدم هو تسهيل العثور على صفحتك على الموقع. اجعل من السهل على متابعيك العثور عليك باستخدام اسم مستخدم قصير وسهل التذكر. يمكنك استخدام شكل مختلف لاسمك التجاري أو أي شيء من المحتمل أن يفكر فيه الناس عندما يبحثون عنك على فيس بوك.

  1. املأ قسم “حول” الخاص بشركتك

من أجل استخدام فيس بوك للأعمال املأ قسم “حول”، حيث يوفر للقراء نظرة عامة سريعة على ما تقدمه شركتك. يتم عرض هذه المعاينة أسفل صورة ملفك الشخصي حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على التفاصيل ذات الصلة حول عملك.

املأ القسم بساعات العمل، ساعات الإغلاق، تفاصيل الاتصال، توافر دعم العملاء، والتفاصيل الأخرى فور فتح صفحة الأعمال. تسهل هذه المعلومات على العملاء المحتملين والحاليين العمل معك.

يتيح لك قسم “حول” تقديم مزيد من التفاصيل حول نشاطك التجاري. إنه مشابه لصفحة “نبذة عنا” على موقع الويب الخاص بك. كما يمكن أن يتضمن معلومات عن دوافعك لبدء العمل، وعملائك المثاليين، ولماذا يجب على الناس شراء منتجاتك.

  1. إنشاء محتوى خاص بالجمهور

واحدة من أقوى ميزات فيس بوك هي القدرة على استهداف جماهير محددة. يعتقد الكثير من الناس أن هذا ينطبق فقط على الإعلانات، ولكن يمكنك استخدامه في المنشورات العضوية. يسمح لك بتوجيه المحتوى الخاص بك إلى جنس معين، والتعليم، والعمر، والمهنة، وأكثر من ذلك. يمكن أن يؤدي قصر مشاركاتك على جماهير معينة إلى زيادة المشاركة وتحسين الرؤية.

  1. ركز على المحتوى المرئي لاستخدام فيس بوك للأعمال

يمكن أن يولد المحتوى المرئي تفاعلًا أكبر بكثير من المنشورات النصية على فيس بوك. بدلاً من نشر المقالات فقط، قم بتضمين مقاطع الفيديو والصور الجذابة في المحتوى الخاص بك. ضع في اعتبارك استخدام منشورات الوسائط المتعددة لتعزيز المشاركة والرؤية لحملاتك التسويقية.

  1. نشر خلال فترات الذروة

تحقق من تحليلاتك لتحديد الوقت الذي تحصل فيه المشاركات على أعلى نسبة مشاركة ونسب النقر إلى الظهور. يتم نشر المشاركات بين الساعة  4 و 6 مساءً. حيث تم الإبلاغ عن أداء أفضل في هذا الوقت. يمكن أن تساعدك معرفة الوقت المثالي لمنشوراتك على فيس بوك توليد أعلى مشاركة في استخدام بشكل فعال.

  1. تنظيم ونشر محتوى قيم

إذا كنت ترغب في زيادة المشاركة على فيس بوك، فقم بنشر محتوى عالي القيمة يرتبط بجمهورك. هذا أفضل من إغراقهم بالمعلومات التي يمكنهم العثور عليها في مكان آخر. يتجاوز الأمر إشراك متابعيك إنشاء المحتوى باستمرار.  يجب أن تكون المصدر المفضل للمحتوى المتميز في مجال عملك.

  1. التواصل مع جمهورك يساعد على استخدام فيس بوك للأعمال

يتوقع العملاء الذين يتصلون بك على وسائل التواصل الاجتماعي إجابات فورية. يمكن أن تترك الردود المتأخرة العملاء محبطين، مما يؤثر سلبًا على مشاركتك. إذا لم يكن لديك شخص يراقب صفحة أعمالك على فيس بوك، فتحقق من التعليقات مرة واحدة على الأقل يوميًا للرد على جمهورك.

  1. تتبع مقاييس الأداء

يوفر فيس بوك مجموعة غنية من مقاييس الأداء في لوحة معلومات التحليلات الخاصة به. تتيح لك هذه الميزة تتبع أداء الإعلان ومعدلات المشاركة. كما يتيح لك أيضًا معرفة المنشورات التي تعمل بشكل جيد والتي تحتاج إلى توسيع، وأيها يجب إيقافها. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى قدر من نتائج المحتوى الخاص بك واستراتيجية العلامة التجارية متاح في لوحة المعلومات الخاصة بك.

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية أيضا نقترح عليك هذه القناة في ميسانجر

إضغط هنا

السابق
كيف تصبح منشئ محتوى في عام 2023
التالي
كيفية تنمية قناة يوتيوب في 8 خطوات